تونس – بناء نيوز عقد المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات اجتماعه الدوري يومي السبت 30 نوفمبر والأحد غرة ديسمبر 2013 بمدينة نابل و تناولت الأشغال عدة محاور أهمها :

(1) مشروع هيكلة المجلس الوطني

(2) مدى تقدم المشاورات في إطار الحوار الوطني

(3) تقرير مفصل حول مشروع قانون المالية

.وأكد المجلس في نهاية أشغاله على رفض الحزب لمشروع قانون الأوقاف في الصيغة المقدمة للمجلس الوطني التأسيسي والعمل على اقتراح مشروع يوفق بين ضرورة دعم المؤسسات والجمعيات ذات الاهتمام الخيري في إطار الشفافية والمنظومة المدنية للدولة.

وعبر المجلس الوطني لحزب التكتل على تمسك حزب التكتل بإنجاح الحوار الوطني للخروج في أسرع وقت من الأزمة الراهنة مع احترام دور المجلس الوطني التأسيسي .وثمن الحزب تعليق مشاركة كتلة التكتل في أشغال المجلس الوطني التأسيسي إثر تنقيح أحكام النظام الداخلي للمجلس، مسجلا تدارك ما حصل من تنقيح في تلك الأحكام حفاظا على روح التوافق التي يجب أن تسود المناخ السياسي في هذا الظرف الدقيق.

وأكد المجلس الوطني على ضرورة العمل على تفادي الاستقطاب الثنائي وانقسام البلاد إلى شقين لا يقبل أحدهما الآخر والإيمان بأن تبقى تونس بيتا يجمع التونسيين والتونسيات حول قيم الأصالة والحداثة.

ودعا حزب التكتل إلى السعي المسؤول للحفاظ على توازنات المالية العمومية والانطلاق في الإصلاحات الهادفة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، مسجلا مشاريع إعفاء الأجراء ذوي الدخل المحدود من الضرائب وشطب ديون الفلاحين الصغار وترشيد منظومة دعم المحروقات.

ودعا كتلة التكتل إلى العمل على تقديم كل المقترحات التي ترمي إلى التقليص من الحيف الاجتماعي والاقتصادي وتكريس مبادئ العدالة الاجتماعية وتحسين ظروف عيش الفئات الضعيفة والمتوسطة.