تبعا للتطورات الخطيرة التي جدت في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية و اعلان ما يسمى بصفقة القرن أحادية الجانب من طرف الولايات المتحدة الأمريكية و الكيان الصهيوني، و التي تخطط إلى بيع القدس من طرف الأمريكيين إلى الكيان الصهيوني إضافة إلى تقطيع أوصال دولة فلسطين. يهم حزب التكتل أن :

– يجدد التأكيد على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية و لشعبنا في فلسطين و حقه في أرضه و في سيادته و كرامته و حق اللاجئين في العودة و حق الأسرى في الحرية و شرعية المقاومة الفلسطينية من اجل استرجاع الحق المغتصب.
– يؤكد مجددا على أن القدس عربية فلسطينية و أنها اولى قبلتي الاسلام و أن مسجدها الاقصى ثالث الحرمين و أن أي خطوة في اتجاه تهويد القدس سيكون لها تداعيات خطيرة جدا على السلم في العالم، تداعيات تتحمل مسؤوليتها رئاسة الولايات المتحدة الامريكية.
– يدعو جميع القلوب الحية في العالم و العالم العربي بالخصوص إلى التعبير عن رفضهم لهذه الصفقة المشبوهة التي ستؤدي إلى تدهور السلام في العالم.
– يدعو المجتمع الدولي و في مقدمته الدول و الشعوب العربية للتحرك للتعبير عن الغضب من التلاعب بحقوق الشعب الفلسطيني و الرفض التام لسياسة العمالة التي توختها بعض الأنظمة العربية.
– نؤكد مجددا على أهمية مواصلة و تكثيف حملة المقاطعة BDS للضغط على الكيان الصهيوني و للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني و دفع الاحتلال إلى التراجع عن سياسات الاحتلال و الاستيطان و التنكيل و إلى البحث الجدي عن حل يضمن سلاما عادلا و مستقرا.

عاشت فلسطين و عاش شعبها الأبي
عاشت المقاومة
و عاشت القدس عاصمة فلسطين الازلية.

تونس في 31 جانفي 2020
خليل الزاوية

رئيس حزب التكتل