تبعا للقرارات الأخيرة التي أعلنت عنها الحكومة فيما يتعلق بمجابهة جائحة كورونا، يهم حزب التكتل أن:

 –يثمن قرارات اللجنة الوطنية لمجابهة جائحة كورونا و التي من شأنها أن تخفف من سرعة تفشي الوباء حتى تمكن منظومتنا الصحية من استيعاب اكبر عدد ممكن من المرضى و الحفاظ على اكبر عدد ممكن من الأرواح و ذلك بالرغم من وعينا بصعوبة القرارات و تداعياتها الاجتماعية و الاقتصادية و على الحياة اليومية لمواطناتنا و مواطنينا.
 – يستغرب قرار اغلاق الأسواق الأسبوعية تزامنا مع الإبقاء على نشاطات المساحات الكبرى مما يكرس التمييز بين المواطنين و بين الجهات ويدعو الى اتخاذ قرارات عادلة و الترخيص للأسواق الأسبوعية لاستئناف نشاطها مع السهر على تطبيق اجراءات الوقاية.
 – يدعو الحكومة الى تحمل مسؤولياتها بالتطبيق الفعلي لقرارات الهيئة الوطنية لمجابهة الجائحة، خلافا لما عهدناه منها في الأشهر الأخيرة.
 –يدعو الحكومة الى اتخاذ القرارات الاجتماعية المستوجبة ووضع الآليات اللازمة لتخفيف وطأة القرارات الصحية على الأوضاع الاجتماعية للمتضررين من عمال و أصحاب أعمال ، عبر الاعانات المالية المباشرة و تعويض مصاريف الكراء و أعباء القروض و آجالها.
 – يؤكد على أهمية التركيز على اجتلاب اللقاح و تكثيف التلقيح، وهو السبيل الوحيد للتخلص من جائحة كورونا و تداعياتها الوخيمة على صحة شعبنا و ظروفه المعيشية و اقتصاد بلادنا.
 – يعبر عن تضامنه مع كل المتضررين من الجائحة و تداعياتها في هذه المرحلة الصعبة و وعيه بحجم المجهودات و التضحيات المطلوبة من مواطناتنا و مواطنينا و يدعوهم جميعا الى احترام الإجراءات المقررة و القواعد الوقائية (تباعد، قناع، معقّم) و الاقبال بكثافة على التسجيل في منظومة evax.tn و التلقيح لحماية أنفسهم و ذويهم و الوطن،
 –يستغرب الغياب الإعلامي التام لرئيس الحكومة و شحّ تواصله مع الشعب، رغم أن المرحلة تستدعي التواصل المباشر للتفسير و التطمين و الإقناع، و هو من ابجديات الحكم في كل بلدان العالم،

كما نشدد مجددا على اهمية تظافر جهود الجميع لمكافحة الجائحة معتبرين أن سلامة شعب تونس ومستقبله مهددان و أن من واجب كل مؤسسة و كل فرد أن يتحملوا مسؤوليتهم و أن يقوموا بواجبهم تجاه الوطن.

حب الوطن من الإيمان.
عاشت تونس صامدة مزدهرة.
كمال القرقوري، أمين عام التكتل.