ندوة دولية حول مستقبل اليسار في العالم

نظمت منظمة الشباب الإشتراكي الديمقراطي  لحزب التكتل ندوة دولية حول مستقبل اليسار في العالم  بمشاركة الحزب الإشتراكي الفرنسي و منظمة الشباب الاشتراكي الفرنسي و حزب الإشتراكي الألماني من اوروبا 
 
كما شهدت الندوة حضور عربي بحضور حركة وعد من البحرين و إتحاد القوي الشعبية و الشبيبة التقدمية من المغرب و حضور ليبي . 
 
أما من أفريقيا فكانت مشاركة الأحزاب اليسارية الصديقة من الكوت دي فوار و الكونغو الديمقراطية . كما شارك شباب التيار الديمقراطي من تونس في فعاليات الندوة .
 
انطلقت الندوة بمحاضرة للامين العام لحزب التكتل حول القوى اليسارية في العالم و تراجع شعبية الأحزاب الاشتراكية في المنطقة و التحركات الاجتماعية في العالم . 
 
أما الحصة المسائية كانت بحضور رئيس حزب التكتل السيد خليل الزاوية الذي تحدث عن تجربته في وزارة الشؤون الاجتماعية و تعامله مع الحركات الاجتماعية خلال فترة 2012/2013 
 
أما اليوم الثاني انطلقت بندوة حول الرهانات الإقتصادية في المنطقة الاورومتوسطية بإشراف وزير المالية السابق السيد إلياس الفخفاخ . و تواصل اليوم الثاني مع الرئيس الشرفي للإشتراكية الدولية الدكتور مصطفى بن جعفر الذي تحدث على أهم الحقوق الإقتصادية و الاجتماعية التي  كرسها دستور تونس 2014. 
 
و اختتمت الندوة اليوم الثالث بحضور جمعية النساء التونسية من أجل البحث و التنمية بحضور المديرة التنفيذية السيدة شيما بن حميدة التي تحذثت عن النشاط و الحركات النسوية في تونس.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *