بيان المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات

 تونس في 23 جويلية 2018

اجتمع المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات في دورته العادية الرابعة بتاريخ 22 جويلية 2018 بتونس العاصمة، وتركز جدول اعماله على اهم المسائل المطروحة على الساحة السياسية الوطنية و خطة الحزب للمرحلة القادمة.  
وبعد التداول المستفيض في مختلف النقاط المعروضةً فان المجلس الوطني لحزب التكتل : 

1- يعبر عن انشغاله العميق بخصوص الأزمة السياسية الخانقة وتفكك منظومة الحكم و تعطل السير العادي لدواليب الدولة منذ انطلاق نقاشات قرطاج 2 منذ حوالي 6 أشهر والتي من شانها فتح الباب امام المتربصين بالبلاد وبمسارها الديمقراطي و خاصة الاٍرهاب .

2- يعرب عن قلقه من الوضع  الاقتصادي والاجتماعي المتردي السائد بالبلاد و لما آلت إليه الوضعية المالية و المنحى الخطير لنسبة التضخم وتراجع احتياطي العملة في ضل شلل تام للحكومة.  

3- يستنكر غياب الإرادة السياسية في احترام الدستور و استكمال بناء موسسات الجمهورية الثانية من هيئات مستقلة ومحكمة دستورية …  

4- يؤكد على حاجة البلاد الى مبادرة وطنية لحلحلة الأزمة ووضع حد للتدهور السياسي والاخلاقي والاقتصادي وإعادة ترتيب الاولويات في ضل احترام الدستور وإعداد الظروف الملائمة لنجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة. 

5- يوصي المكتب السياسي بتكثيف التشاور مع احزاب العائلة الديمقراطية الاجتماعية التقدمية من أجل خلق قوة سياسية بديلة تعيد الأمل للتونسيين. 

رئيس المجلس الوطني 
الياس الفخفاخ

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *