بيان :
المنتدى الديمقراطي الاجتماعي يدعو للتضامن
مع القدس ومعاقبة اسرائيل
القدس 8 ايار/مايو 2021
توجه الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية الأعضاء بالمنتدى الديمقراطي الاجتماعي التحية للشعب الفلسطيني وخاصة أبناء القدس على مقاومتهم الشعبية للعدوان الوحشي الاحتلالي الإسرائيلي المتصاعد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافّة وفي مدينة القدس على وجه الخصوص، والعدوان القائم حالياً على المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه، والمواطنين الفلسطينيين في حيّ الشيخ جراح وممتلكاتهم، والذي يعدّ عدواناً على المسلمين و المسيحيين ومقدساتهم وامتهانا لكافة الشرائع والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، فإن المنتدى يدعو الى أوسع مساندة سياسية وشعبية عربية وعالمية لهبّة الشعب الفلسطيني في القدس، والشيخ جراح، وسائر أرجاء فلسطين ضد الاحتلال، والاستعمار الاستيطاني، وعمليات التطهير العرقي، ونظام التمييز العنصري (الأبرتهايد) الإسرائيلي.
ويطالب المنتدى كافة الدول العربية بإلغاء كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال والنظام العنصري الإسرائيلي. كما يدعو شعوبنا العربية وشعوب العالم إلى فرض العقوبات والمقاطعة، وسحب الاستثمارات على الكيان الإسرائيلي لردعه عمّا يقوم به من جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك جريمتي الاضطهاد والتمييز العنصري (الأبرتهايد).
ويدعو المنتدى إلى محاسبة إسرائيل على هذه الجرائم في محكمة الجنايات الدولية. كما يدعو الأردن والمغرب وفلسطين إلى الدّعوة إلى قمّة طارئة للدول العربية والإسلامية لنصرة الأقصى والقدس ونضال الشعب الفلسطيني ودعوة الجمعيّة العامة للأمم المتحدة لاجتماع تحت بند الأمن والسلم في ظل تقاعس مجلس الأمن وامتناعه عن تنفيذ قراراته المتعلقة بالقدس وفلسطين.
واذ يحيّي المنتدى القوى الفلسطينية على التوافق لإجراء الانتخابات، فانه يؤكد إدانته ورفضه للمنع الإسرائيلي للانتخابات الفلسطينية في القدس، وحقّ الشعب الفلسطيني في إجراء إنتخابات حرّة ديمقراطية بما في ذلك داخل مدينة القدس ترشّحاً وانتخاباً ودعاية انتخابية رغم أنف الاحتلال، إذ أنّ القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
القدس في 8 ايار/مايو 2021
المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي