بيان المجلس الوطني لحزب التكتل 13 جويلية 2014

عقد حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مجلسه الوطني يومي 12 و 13 جويلية في دورة عادية لتقييم آراء الحزب والاستعداد للاستحقاقات السياسية القادمة من خلال تقديم لجان البرامج للتوجهات الأساسية للبرنامج الانتخابي للحزب الذي يهدف إلى بناء منوال تنموي يضمن خلق الثروات وتوزيعها العادل مع ضمان تكافؤ الفرص، ويؤسس لحوكمة تقطع مع منظومة الفساد.
و في بداية أشغاله ترحم اعضاء المجلس على الشهداء من أبناء تونس الذين سقطوا دفاعا عن حرمة الوطن من جيشنا الوطني ورجال الأمن و على شهداء فلسطين ضحايا حملة الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد المدنيين في غزة والضفة الغربية .
وفي هذا الصدد يعبر المجلس الوطني لحزب التكتل عن استنكاره الشديد للجرائم العديدة التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزّة ضد شعب محاصر أعزل لا يملك جيشا مسلحا يحميه، ويحمل التكتل الدول العظمى الداعمة لإسرائيل مسؤولية هذه المجزرة التي تسببت حتى الآن في سقوط المئات من القتلى والجرحى جلهم من المدنين والأطفال.

وبالنسبة للاستحقاقات السياسية القادمة يدعو المجلس الوطني كل التونسيات والتونسيين إلى الإسراع بالتسجيل في السجلات الانتخابية و دعم جميع الجهود للتكثيف من الحملات التحسيسية حتى تكون الانتخابات القادمة نابعة من إرادة أغلبية الشعب التونسي .
كما يدعو مختلف العائلات السياسية لنأي بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن التجاذبات السياسية ووضع حد لحملات التشكيك التي تستهدفها والتقيد بالآجال المحددة للاستحقاقات الانتخابية القادمة احتراما للدستور.
ويؤكد المجلس الوطني ان الانتخابات المقبلة ستكون محطة حاسمة على درب إنجاح المسار الانتقالي وتحقيق أهداف الثورة، لذا من واجب كل القوى السياسية والمجتمع المدني والإعلام العمل على تنقية المناخ السياسي والمساهمة الفعلية في توفير الظروف الموضوعية لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة.
ويثمن المجلس الوطني لحزب التكتل الخطوة التي انجزت في اتجاه تحقيق تحالف للأحزاب الديمقراطية ذات التوجه الاجتماعي ، لان تونس في حاجة أكثر من أي وقت مضى إلى قوة ديمقراطية ذات التوجه الاجتماعي تستجيب إلى إنتظارات أغلبية الشعب التونسي وتكون قادرة على تحقيق التوازن السياسي والانسجام الاجتماعي.
ويؤكد المجلس الوطني لحزب التكتل حرصه على دعم هذا التوجه الذي يتطلب تجاوب مختلف الأطراف بنفس الحماس وبإرادة سياسية صادقة.

الزهراء في 13 جويلية 2014
وهبي جمعة
رئيس المجلس الوطني

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *