:مصطفى بن جعفر يوضح الاختلاف بين العزل السياسي وقانون تحصين الثورة

أكد اليوم رئيس المجلس الوطني التأسيسي ورئيس حزب التكتل أنه يوجد اختلاف بين الفصل 15من القانون الإنتخابي المعروف بالعزل السياسي وقانون تحصين الثورة.

وأوضح بن جعفر في برنامج ستوديو شمس، أنه من المغالطات الحديث عن تقارب بين تحصين الثورة والعزل السياسي.

ولاحظ ضيف ستوديو شمس، أن الفصل 15 هو عملية وقائية مُحددة في الزمن والعدد ومضبوطة  بالمسؤوليات وتتعلق بالمسؤولين الكبار في التجمع، بينما قانون تحصين الثورة يتحدث عن إقصاء التجمعيين لمدة 7 سنوات.

:الانتخابات الرئاسية

عبر رئيس حزب التكتل من أجل العمل والحريات ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر عن عدم ممانعته في ترشيح شخصية أخرى من الحزب للانتخابات الرئاسية القادمة.

وفي برنامج ستوديو شمس قال مصطفى بن جعفر، إنه إن وقع توافق على شخصه داخل الحزب فلن يرفض الترشح للرئاسيات وسيستقيل من التأسيسي.

:موقف مصطفى بن جعفر من إمكانية التحالف مع النهضة ونداء تونس بعد الانتخابات القادمة

استبعد اليوم رئيس حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر إمكانية التحالف مع حركة نداء تونس بعد الانتخابات القادمة.

وقال مصطفى بن جعفر في برنامج ستوديو شمس، إنه من المستبعد أن يكون لنداء تونس برنامج يتقارب مع برنامج التكتل، مضيفا في هذا السياق أن الجميع لا يزال ينتظر برنامج نداء تونس حتى يمكن الحكم عليه.

وأوضح بن جعفر أنه من الصعب التحالف مع حزب نداء تونس خاصة أمام التركيبة المتلونة للحركة التي يمكن أن تكون ثراء أو كذلك تُبرز تناقضات داخلية.

وفيما يتعلق بحركة النهضة، أشار بن جعفر إلى أنه من الصعب أن يكون لها نفس برنامج التكتل.

وأكد رئيس حزب التكتل أن حزبه سينتظر ما ستُسفر عنه الانتخابات القادمة من تركيبة سياسية لتحديد تحالفات الحزب، مشددا على أن الفترة القادمة بعد الانتخابات لا يقدر خلالها أي طرف تسيير البلاد بمفرده.