كد رئيس كتلة حزب التكتل من أجل العمل و الحريات بالمجلس الوطني التأسيسي المولدي الرياحي ، أن الحوار الوطني بإشراف رئاسة الجمهورية سيٌستأنف بعد ظهر اليوم ، و ذلك لمواصلة التشاور حول نقاط دستورية تتعلق أساسا بطبيعة النظام السياسي و توزيع الصلاحيات بين رأسي السلطة التنفيذية ..

و بين الرياحي أن توقف الحوار الوطني منذ يوم الجمعة الفارط كان لإتاحة الفرصة للأحزاب المتحاورة خاصة حزب حركة النهضة للرجوع لهياكلها و تبيان مواقفها في خصوص النقاط الخلافية .

و أضاف المسؤول عن الإتصال بالأحزاب المشاركة في الحوار الوطني المولدي الرياحي بأن حزب التكتل يدعم فكرة تبني النظام المختلط لما يضمنه من توازنات وفق تقديره.

هذا و أكد المولدي الرياحي أن الإتحاد العام التونسي للشغل سيتولىفي مرحلة ثانية الإشراف على فعاليات الحوار الوطني الذي إفتتحته رئاستي الجمهورية و الحكومة ، مذكرا بأن أصل المبادرة بإطلاق هذا الحوار تعود للمنظمة الشغيلة ليبقى وفق تقديره المجال مفتوح لجميع الأحزاب ، و يقشار إلى أن حزب نداء تونس كان غادر مناقشات هذا الحوار الوطني في حين يجري الإتصال بأحزاب الجمهوري و العريضة الشعبية( الذي حٌل مؤخرا ) لتستأنف إلتحاقها بهذا الحوار.

http://www.kalima-tunisie.info/kr/News-file-article-sid-16805.html