بيان حزب التكتل حول زيارة ولي العهد السعودي إلى تونس

26-11-2018

تونس في 26 نوفمبر 2018

تلقى المكتب السياسي لحزب التكتل من الأجل العمل والحريات بكل قلق خبر زيارة ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، محمد بن سلمان الأراضي التونسية وسط لغط كبير حول من بادر بهذه الزيارة من عدمها. إذ يعبر حزب التكتل:

– أن هذه الزيارة غير مرحب بها اعتبارا للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي اقترفتها السلطات السعودية من اغتيال الصحفي جمال خاشقجي ومواصلة حرب الدمار ضد شعب اليمن الشقيق.
– يعبر عن استيائه مجددا من الموقف المخزي للخارجية التونسية إثر الكشف عن ملابسات جريمة الدولة واغتيال الصحفي جمال الخاشقجي والعلاقة المباشر لولي العهد بهذه الجريمة.
– مساندة موقف النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعيات المجتمع المدني والتحركات المعلنة في اطار حملة “لا اهلا و لا سهلا ببن سلمان في أرض تونس الثورة”.
– استنكاره مواصلة الأغلبية الحاكمة وخاصة رئيسي الحكومة والجمهورية دعمهم لما يسمى ب”الحلف الإسلامي” و مساندة تدمير اليمن الشقيق و تفقير شعبه و إقحام تونس في صراعات لا تخدم الشعب اليمنى بل تزج بتونس في صراعات إقليمية ضيقة بين السعودية و إيران و تزيد من تعميق أزمة اللاجئين باليمن عوض العمل على حل سلمي للأزمة المتواصلة حقنا لدماء اليمنيين.
– يدعو السلطات التونسية إلى أخذ التدابير اللازمة للإعلان الفوري عن الانسحاب من هذا الحلف.