frar
الرئيسية / بيانات / بيان التكتل إثر العمليات الإرهابية في جلمة، باريس وبيروت

بيان التكتل إثر العمليات الإرهابية في جلمة، باريس وبيروت

قامت مجموعة ارهابية يوم أمس باغتيال شاب تونسي في عملية وحشية وبشعة تعرض لها طفل لم يتجاوز عمره 16 سنة بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد في غياب تام للمسؤولين كما تعرضت مدينة باريس ليلة البارحة إلى هجمات إرهابية اسفرت عن سقوط أكثر من مائة قتيل ومئات الجرحى و تعرضت مدينة بيروت ايضا أول أمس إلى هجومين انتحاريين فظيعين أسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
ان ضحايا الإرهاب سواء كانو في سيدي بوزيد، في بيروت، في باريس او أينما تواجدو هم فقيدو الإنسانية و ان مخططي وممولي ومنفذي العمليات الإرهابية هم أعداء الإنسانية ككل.إن حزب التكتل يعبر عن تلقيه ببالغ الحزن خبر إستشهاد الشاب مبروك السلطاني و إذ يترحم على روحه البريئة ويعبر عن مواساته الصادقة لعائلته و يندد بقذارة هذا العمل فانه يستنكر تأخر التدخل الأمني واتصال السلطات بعائلة الشهيد مبروك السلطاني ويدعو إلى الرد على الإرهاب بالتماسك والتضامن والوحدة كما يطالب السلطات بوضع استراتيجية واضحة لمقاومته والتصدي بصرامة لكل من يساهم في التخطيط او التفعيل بصورة مباشرة أو غير مباشرة او في تمويل وتدعيم التنظيمات الإرهابية.

كما يعبر حزب التكتل عن إدانته للعمليات الإرهابية الغادرة التي استهدفت لبنان الشقيق منذ يومين ثم فرنسا يوم أمس و يستنكر بشدة هذه الأعمال الوحشية و كل أشكال الإرهاب و يعبر عن تضامنه المطلق مع ضحايا الإرهاب أينما كانوا.

ان الاٍرهاب لا دين و لا وطن و لا لغة له، فهو عدو السلام و التقدم و الانسانية و مهما طالت طريق القضاء على هذه الآفة وجب علينا مواصلة السعي معا الى بناء عالم أفضل و أكثر أمنا وتقدما.
يدعو حزب التكتل المجتمع الدولي إلى المقاومة حتى الإنتصار على الإرهاب و إلى المزيد من الصرامة في التعامل مع كل من له يد في تمويل وتأطير التنظيمات الإرهابية دولا كانو أو منظمات.

تونس في 14 نوفمبر 2015
دنيا بن عصمان
الناطقة الرسمية لحزب التكتل من أجل العمل و الحريات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

code